15 10-2014

سيتي بنك يوقف نشاط التجزئة المصرفية في 11 دولة من بينها مصر

اتخذت مجموعة سيتي المصرفية اليوم عدة قرارات استراتيجية لتسريع عملية إعادة هيكلة أنشطتها العالمية في مجال خدمات الأفراد، والتركيز على تلك الأسواق التي تمتلك فيها المجموعة إمكانيات واسعة للنمو حول العالم.

وأعلنت سيتي نيتها التخارج من أنشطة خدمات الأفراد في أحد عشر سوقاً حول العالم وتثبيت مواقعها في أربع وعشرين سوقاً أخرى تمثل أكثر من 95% من مجموع ايرادات المجموعة العالمية في مجال خدمات الأفراد وتخدم فيها المجموعة حوالى 57 مليون مستهلك، مع الاستمرار في ترشيد عملياتها في هذه الأسواق وتحسين أداء أعمالها.

وتشمل الأنشطة المشمولة بقرار التخارج خدمات الأفراد في كل من مصر، كوستاريكا، جمهورية التشيك، السلفادور، غوام، غواتيمالا، هنغاريا، اليابان، نيكاراغوا والبيرو، إضافة إلى أنشطة تمويل الأفراد في كوريا الجنوبية.

وشرع البنك في تنفيذ هذا القرار في معظم الأسواق المذكورة حيث يتوقع إتمام هذه العملية مع حلول نهاية العام 2015 وذلك بعد استيفاء الشروط التنظيمية والرقابية المحلية وتبعاً للظروف السوقية.

ولضمان مزيد من الشفافية في عملية الإفصاح المالي، سوف يتم إدراج تلك الأنشطة ضمن أعمال ”سيتي هولدينغز“(Citi Holdings) ابتداء من الربع الأول للعام 2015، علماً أن المجموعة مستمرة في تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية وخدمات الخزينة للشركات والمؤسسات في تلك الأسواق ومن بينها مصر.

قال نادر الشيخ مدير عام سيتي مصر أن هذه الخطوات تتوافق مع استراتيجية مجموعة سيتي المصرفية والداعية إلى الاستخدام الأمثل للموارد المتوفرة في الأسواق بما يحقق فرصاً استثمارية أفضل نسبياً.

وأكد الشيخ علي أهمية السوق المصرية بالنسبة لإدارة البنك، واستمراره في تقديم خدمات المؤسسات والشركات في مصر بالاضافة إلى 160 بلداً حول العالم، مضيفاً أن البنك مستمر في تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في الفروع والمكاتب التابعة لسيتي بنك في مصر بدون أي تغيير أو انقطاع خلال الفترة الحالية.

وتستعد مجموعة سيتي بنك للاحتفال بمرور أربعة عقود على تواجدها المستمر في السوق المحلية ساهمت خلالها في تحقيق أهداف النمو لعملائها من الأفراد والمؤسسات والشركات وفي دعم المجتمع المحلي، كما تستمر في تطوير فرص الاستثمار في مصر والمنطقة بما يساهم في تعزيز فرص النمو الاقتصادي.

وتعتز المجموعة المصرفية العالمية بشكل خاص أنها أسست عبر العقود الماضية علاقات متينة مع العملاء قائمة على تواجد راسخ في السوق المصرية ونموذج أعمال متميز في مجال الخدمات المصرفية الدولية.